ما هي الديزل الحيوي؟

اذهب الى الأسفل

ما هي الديزل الحيوي؟

مُساهمة  ايمن في الإثنين سبتمبر 08, 2008 8:57 pm

ما هي الديزل الحيوي؟

الديزل الحيوي هو المصطلح المستخدم للاشارة الى وقود بديل صادرا من المكونات الطبيعيه مثل زيت جوز الهند ، او فول الصويا والزيوت النباتية. مصدر المواد للتجديد حتى الديزل الحيوي ويعتبر مصدر الطاقة المتجدده في آصفي شكل من الاشكال.

الديزل الحيوى يمكن ان تستخدم في شكل نقي او انها يمكن ان تكون مختلطه مع النفط وقود الديزل التقليديه (البترول وقود الديزل والوقود المكرر من النفط الخام او الوقود الاحفوري). عندما الديزل الحيوي هو مختلطه مع النفط والديزل الخليط يمكن ان تستخدم بصورة مباشرة على سيارة تابعة للالتقليديه التي تمتد على البترول وقود الديزل دون الحاجة الى محرك optimizers والمركبات او تعديل. الديزل الحيوى يمكن ان تكون نقيه مباشرة التي تستخدمها محركات الديزل كوقود ، الا ان استخدام الديزل الحيوي النقي يتطلب تعديلات المحرك بحيث لن يعاني الاداء.

الديزل الحيوى من خلال اعتماد transesterification او من الدهون والزيوت النباتية والزيوت حيث يتعرضون الى ردة فعل وبين نفسها النفط والكحول. عملية ازالة كميات كبيرة من الغليسرين ، بطبيعة الحال ، ان هذا الدهن أو الزيت النباتي. الغليسرين لابد من ازالتها لانها اسباب نتائج غير مرغوب فيها اذا كانت تستخدم في محركات الديزل. مواصفات الصناعة فرض انظمة صارمه على نوعية الشركات ان انتاج الديزل الحيوي.
تاريخ الديزل الحيوي

السنوات الأولى من الديزل الحيوي في طريق العودة بدأت في 1853 مع هاء وياء باتريك دافي '(العلماء) فكرة اخضاع الزيوت النباتية الى transesterification العملية. هذه العملية مكنت العلماء من الحصول على مضمون ونحن نعرف اليوم ان ما الديزل الحيوي. ومع ذلك ، فان انتاج الديزل الحيوي انهم لم يجدوا الصلبه تطبيق واستخدام حتى اختراع تماما عمل محرك الديزل.

ويمكن ان يعزى هذا الى ديزل من اخترع محرك الديزل باستخدام الحديد مرتبطة الى اسطوانة حذافه. الديزل اظهرت قدرة وامكانيات بلده محركات الديزل 10 آب / اغسطس 1883 في اوغسبورغ في المانيا. على الرغم من ان مجرد استخدام محرك الوقود البيولوجي زيت الفول السوداني بدلا من هذا النوع من الديزل الحيوي وباتريك دافى قد انتج ، محرك الديزل مهدت الطريق لاستخدام الديزل الحيوي في صناعة السيارات.
الديزل الحيوي في تطبيق

الديزل الحيوى يمكن ان تستخدم مباشرة في السيارات العاديه مع محركات الديزل اذا استخدمت جنبا الى جنب مع النفط الديزل العاديه الى شكل من اشكال الأخلاط. الاستخدام الفعال لهذه الأخلاط لا يحتاج الى ادخال تعديلات على المحرك او على السياره.

سائقو السيارات التى تستخدم الديزل في سيارات اليوم وينبغي ان يعلم المقابلة "باسماء حركيه" التي عينت لمختلف يمزج متاحة للشراء. الاكثر شيوعا هي مزيج "b100" وهو ما يعني الديزل بنسبة 100 فى المائة ، و "b20" التي ترمز الى خليط من الديزل الحيوي بنسبة 20 ٪ والبترول والديزل 80 في المئة.
مزايا الديزل الحيوي

تشغيل المركبات التى تستخدم وقود الديزل الحيوي خفض كبير في عرض أول أكسيد الكربون والهيدروكربونات وبغض النظر اذا كانت انبعاثات الديزل الحيوي هو المخلوطه مع النفط أو يستخدم الانتيمون بشكله النقي. انبعاثات اول اكسيد الكربون وتشير التقديرات الى أن خفض أكثر أو أقل 73 في المئة.

ولسوء الحظ ، لا تزال هناك مشاكل مع استخدام الديزل الحيوي. فعلى سبيل المثال ، يؤدي الى تصاعد أكاسيد النيتروجين (اكاسيد النيتروجين) الانبعاثات التي يمكن في نهاية المطاف الى تفاقم مشكلة التلوث.
avatar
ايمن
Admin

عدد المساهمات : 391
تاريخ التسجيل : 20/08/2008
العمر : 48

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://biogaz.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هي الديزل الحيوي؟

مُساهمة  العاشق الوسيم في السبت أكتوبر 18, 2008 8:32 pm



شكرا علي المعلومات الجميله اخي ايمن
avatar
العاشق الوسيم

عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 30/08/2008
العمر : 39

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى