الأسباب الرئيسية والمنتشرة لموت النبات

اذهب الى الأسفل

الأسباب الرئيسية والمنتشرة لموت النبات

مُساهمة  ايمن في الخميس أغسطس 28, 2008 6:31 am

الأسباب الرئيسية والمنتشرة لموت النبات

---------------------------------------------------------------

هناك عقبات كثيرة تواجه النباتات المنزلية وقد يلاحظها المربي تظهر بشكل مفاجيء منها ضعف النمو او موت النبات بعد شرائها خصوصا النبات القيم وذا التكلفة العالية مما يسبب ازعاجا نفسيا للمربي .
والسبب الرئيسي لضعف النباتات المنزلية او موتها هو قلة او زيادة عامل من العوامل الرئيسية اللازمة لنمو النبات عن الحد المطلوب مثل: الحرارة – الضوء – الهواء – الغذاء .... احيانا يكون سبب موت النبات الى وجود اصابة بمرض بمعين او وجود حشرات.

ومن الأسباب الرئيسية والمنتشرة لموت النبات:

جفاف التربة.
ان قلة الرطوبة وتعطيش النبات وعدم ريها لفترات طويلة – خصوصا – خلال فترة النمو – يؤدي الى ذبول وجفاف الأوراق مما يؤدي الى موت النبات

زيادة مياه الري.
تعتبر زيادة مياه الري خصوصا خلال فترة الشتاء من العوامل الرئيسية التي تؤدي الى موت النبات حيث يتسبب ذلك في البداية الى سقوط الأوراق بعد ان يتغير لونها الى اللون الأصفر وتؤدي زيادة الري الى وجود طحالب قد تكون ضارة على مسطح التربة.

برودة الليل.
في بعض البلدان تنخفض درجة الحرارة الى مستويات متدنية جدا تصل الى الصقيع يفضل ابعاد النبات عن النوافذ وتغطيتها بورق الجرائد.

الشمس القوية.
هناك نوعية من النباتات لا تتحمل الحرارة المرتفعة خصوصا في فصل الصيف يفضل ري النبات بشكل مستمر ورش النبات بالماء بين الحين والآخر.

الجفاف.
نتيجة تعرض النبات الى تيارات هوائية وبشكل مستمر يحدث للنبات جفاف للأوراق ومن ثم موت النبات ومن الأفضل ابعاد النبات عن التيارات الهوائية.

الظلام.
وضع النبات في مكان مظلم يؤدي الى موت النبات .
avatar
ايمن
Admin

عدد المساهمات : 391
تاريخ التسجيل : 20/08/2008
العمر : 47

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://biogaz.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى